الرئيسية » اخبار تقنية » مراجعة الحاسب المحمول HP Spectre

مراجعة الحاسب المحمول HP Spectre

مراجعة الفديو

الحاسب المحمول HP Spectre هو مزيج من الأناقة والإبداع بالتصنيع , هذا الحاسب المحمول يأتي بتصميم أنيق وبدمج ألوان جميل يجعل منه أفخم حاسب محمول في هذه السنة، لكن هل يستحق الشراء؟ في هذه المراجعة سأتحدث عن تجربتي لهذا الحاسب المحمول بشكل كامل.

تصميم HP Spectre هو أبرز ما يميز هذا الحاسب المحمول فهو يأتي بقاعدة ذهبية تحمل 3 فتحات USB-C ومنفذ للسماعات ومفاصل تحمل الشاشة التي تأتي بحجم 13 انش ويتوسط الحاسب المحمول شعار HP الجديد باللون الذهبي ، أيضا يتميز هذا الحاسب المحمول بنحافة شديدة تصل إلى 10,4 ملم وهو ما يجعله أنحف حاسب محمول.

من ناحية الشاشة فهي تأتي بقياس 13 انش FHD IPS بدرجة وضوح 1920 في 1080 محمية بطبقة حماية Gorilla Glassلا تدعم تقنية اللمس وذات إضاءة ممتازة وألوان رائعة كما أن حواف الشاشة كبيرة نوعا ما خصوصاً وأن الشاشة لا تدعم تقنية اللمس فلا حاجة لإضافة حواف كبيرة.

كمواصفات تقنية الحاسب المحمول يأتي بمعالج Intel core i5 من الجيل السادس بكرت شاشة مدمج وبذاكرة عشواعية 8 جيجابايت، وحسب تجربتي الحاسب رائع للأعمال المتوسطة مثل مشاهدة الأفلام والكتابة وكذلك تصفح الإنترنت مع أعمال رسومات بسيطة، من أبرز مميزات هذا الحاسب المحمول هو توفر سماعات أمامية BANG & OLUFSEN ذات الأداء الرائع والصوت النقي وهي مميزة أثناء مشاهدة الأفلام وسماع الموسيقى.

لوحة المفاتيح تأتي بأزرار صغيرة ومتباعدة وبإضاءة خلفية ممتازة وإحساس الكتابة رائع معها، لكن منطقة الفأرة تعتبر صغيرة نوعاً ما واستجابة الضغط ليست سريعة.

لو أردت أن أحصر مميزات هذا الحاسب المحمول فهي تصميم أنيق بطارية ممتازة وصوت رائع، لكن ماذا عن العيوب، أول العيوب هو الحرارة أثناء العمل فهي جداً مزعجة والمراوح لا تتوقف عن العمل طوال فترة التشغيل بسبب الحرارة الزائدة، أيضاً من ضمن العيوب هي إستجابة الفأرة الضعيف نسبياً ففي أكثر من مرة لا تستجيب للضغط أو اللمس، أما العيب الأخير هو عدم توفر منافذ غير USB-C فتحتاج إلى العديد من الوصلات للحصول على المنافذ المعتادة.

المواصفات التقنية

المعالج Intel® Core™ i5-6200U
حجم الشاشة 13.3 in
دقة الشاشة 1920 في 1080
الذاكرة العشوائية 8GB LPDDR3
الذاكرة الداخلية 256GB
الشبكة Intel® 802.11ac (2×2) Wi-Fi® and Bluetooth® 4.2 Combo
الأبعاد 12.8x 9.03 x 0.41 in
الوزن 2.45lb

التدوينة مراجعة الحاسب المحمول HP Spectre ظهرت أولاً على عالم التقنية.

ضع بصمتك وأضف تعليقك حول هذا الخبر

عن emam

اهتمامى الأول التقنية بشكل عام وبخاصه البلاك بيري واجهزة الحاسب الالي بدأ اهتمامى التقني منذ عام 2007 ورحله مع مكونات الحاسب والهاردوير وبرامج الجرافيك وتحول إهتمامي بشكل شبه كامل للهواتف المحموله بأنظمتها المختلفه . قمت بتأسيس عدة مواقع مختلفه منها موقع اجرح وموقع بيت الالعاب وموقع الحلم . وحاليا مهمتم فقط بموقع بلاك بيري تاون وهو يعتبر الاول بحياتي الشخصية . اجتهد دائما لكي يكون الموقع الاول بين المواقع المتخصصة فى مجال البلاك بيري واسعى الى ان اقدم كل ما هو جديد بهذا المجال وأمل من الله ان اقدم كل ميع احتياجات زوار الموقع والمترددين عليه وان اكون قادر على رضاهم .. تحياتي للجميع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان عن Gionee Steel 2 ببطارية سعة 4,000 مللي أمبير

يبدو أنّ اتش تي سي لن تكون الوحيدة التي تُطلق هواتف ذكية اليوم، فقد أعلنت شركة جيوني الصينية عن إطلاق هاتف ذكي جديد يحمل الاسم Gionee Steel 2 مع مواصفات تقنية متوسطة. كما يبدو من الاسم، سيأتي الهاتف بتصميم معدني بالكامل مع زر رئيسية في الأمام مُدمج به مستشعر البصمة للحماية الإضافية، وتتضمن المواصفات التقنية شاشة مقاس 5.0” بوصة بدقة HD، ويعمل بمعالج ميديا تك MT6737 رباعي النواة مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة تخزين داخلية يُمكن الاختيار بينها (16 – 32) جيجابايت، ويحمل في الخلف الكاميرا الرئيسية بدقة 8 ميجا بكسل، ويوجد كاميرا أمامية أيضًا بدقة 5 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي. الميزة الأبرز في هذا الهاتف -على الرغم من صغر حجمه- هو البطارية سعة 4,000 مللي أمبير، حيث عودتنا جيوني دومًا على تقديم هواتف ذكية ذات سعة بطارية ممتازة. Gionee Steel 2 يبلغ وزنه 160 جرام ويعمل بنظام تشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو مع واجهة استخدام Amigo3.5، وسيكون الهاتف متوفرًا في اللون الذهبي، ويبدأ سعره من 190 دولار تقريبًا سعة 16 جيجابايت. المصدر التدوينة الإعلان عن Gionee Steel 2 ببطارية سعة 4,000 مللي أمب..