الرئيسية » اخبار تقنية » لعبة Super Mario Run في أندرويد على الأرجح برمجة خبيثة

لعبة Super Mario Run في أندرويد على الأرجح برمجة خبيثة

لعبة Super Mario Run في أندرويد على الأرجح برمجة خبيثة

لعبة Super Mario Run في أندرويد على الأرجح برمجة خبيثة

أصحاب نظام تشغيل أندرويد الذين يُحبّون ألعاب ماريو ولا يمكنهم الإنتظار لتجربة لعبة Super Mario Run عليهم بتحلي الصبر، حيث من المعلوم ورسميًا أعلنت شركة نينتندو عن لعبتها الأخيرة هذه في سبتمبر الماضي على أندرويد و iOS وتم إتاحتها حصريًا على iOS قبل أسبوع من الآن، وأصحاب أندرويد سيكون الدور عليهم بداية العام المقبل.

في سياق آخر ومهم ومنذ طرح اللعبة نشط المزيفون بإصدار ألعاب ماريو والتي بدورها تحتوي على برامج خبيثة وتحديدًا التي يستطيع مستخدم الأندرويد تثبيتها عبر المتاجر الغير رسميّة، وهذا ما أشارت إليه شركة مكافحة الفيروسات تريند مايكرو “Trend Micro” ومقرها الحالي طوكيو، التي سبقت وحذّرت من ألعاب بوكيمون جو المزيفة.

في نفس السياق تحدّثت الشركة بأن هذا الأمر ليس بجديد حيث منذ عام 2012 تم رصد عشرات الآلاف من تطبيقات ماريو “أكثر من 9000 تطبيق” وجُلّها من مصادر مختلفة عبر الإنترنت وبنسخ APK، وحددت أن ثلثي هذه التطبيقات تُظهر سلوكًا خبيثًا بما في ذلك عرض للإعلانات وتحميل تطبيقات دون موافقة المستخدم، وسلطت الشركة الضوء حول إثنين من التطبيقات الأكثر خطورة على المستخدم وهما:

  • Super Mario

وبالتفصيل عند تحميل التطبيق وتثبيته يتطلب من المستخدم أمر بالتحديث القسري، وتبيّن أنّه عبارة عن تطبيق يحمل إسم 9Apps يتطلب المزيد من الأذونات أبرزها الوصول إلى بطاقة الذاكرة الخارجية وتسجيل الصوت وقراءة وتعديل الجدول الزمني، والوصول إلى الرسائل النصية وقرائتها وحتى إمكانية إرسال رسائل قصيرة، فضلًا عن إلتقاط صور وفيديو وتتبع الموقع.

  • Super Mario

التطبيق الثاني والذي يحمل نفس الإسم ولكن بأيقونة مختلفة، أكثر خطورة، حيث بعد التثبيت وفتح اللعبة يتم عرض شاشة كنسخة محاكاة للعبة، تحمل لافتة إعلانات منبثقة بدورها تعمل على تنفيذ أنشطة دون تدخل المستخدم، هذا في حالة عدم النقر على الشاشة، فكيف الأمر سيكون عن الضغط على هذه الإعلانات أولًا ستكون البيانات الشخصية عرضة للسرقة وللإطلاع ثانيًا ‘إعلانات المواقع الإباحية ستغزو الهاتف وكذلك الإنتقال فورًا لمواقع مشبوهة وضارة والأخطر تحميل تطبيقات دون علم المستخدم بها وتكون عادةً مخفيّة.

الحل الأمثل لتجنب هذه الحالات الإبتعاد عن المتاجر الغير رسمية في تحميل التطبيقات والألعاب، كذلك تثبيت أحد تطبيقات مكافحة الفيروسات، وأخيرًا تفعيل خيار عدم التثبيت من مصادر غير معروفة بالإنتقال إلى إعدادات الهاتف الرئيسية.

المصدر

التدوينة لعبة Super Mario Run في أندرويد على الأرجح برمجة خبيثة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

ضع بصمتك وأضف تعليقك حول هذا الخبر

عن emam

اهتمامى الأول التقنية بشكل عام وبخاصه البلاك بيري واجهزة الحاسب الالي بدأ اهتمامى التقني منذ عام 2007 ورحله مع مكونات الحاسب والهاردوير وبرامج الجرافيك وتحول إهتمامي بشكل شبه كامل للهواتف المحموله بأنظمتها المختلفه . قمت بتأسيس عدة مواقع مختلفه منها موقع اجرح وموقع بيت الالعاب وموقع الحلم . وحاليا مهمتم فقط بموقع بلاك بيري تاون وهو يعتبر الاول بحياتي الشخصية . اجتهد دائما لكي يكون الموقع الاول بين المواقع المتخصصة فى مجال البلاك بيري واسعى الى ان اقدم كل ما هو جديد بهذا المجال وأمل من الله ان اقدم كل ميع احتياجات زوار الموقع والمترددين عليه وان اكون قادر على رضاهم .. تحياتي للجميع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان عن Gionee Steel 2 ببطارية سعة 4,000 مللي أمبير

يبدو أنّ اتش تي سي لن تكون الوحيدة التي تُطلق هواتف ذكية اليوم، فقد أعلنت شركة جيوني الصينية عن إطلاق هاتف ذكي جديد يحمل الاسم Gionee Steel 2 مع مواصفات تقنية متوسطة. كما يبدو من الاسم، سيأتي الهاتف بتصميم معدني بالكامل مع زر رئيسية في الأمام مُدمج به مستشعر البصمة للحماية الإضافية، وتتضمن المواصفات التقنية شاشة مقاس 5.0” بوصة بدقة HD، ويعمل بمعالج ميديا تك MT6737 رباعي النواة مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة تخزين داخلية يُمكن الاختيار بينها (16 – 32) جيجابايت، ويحمل في الخلف الكاميرا الرئيسية بدقة 8 ميجا بكسل، ويوجد كاميرا أمامية أيضًا بدقة 5 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي. الميزة الأبرز في هذا الهاتف -على الرغم من صغر حجمه- هو البطارية سعة 4,000 مللي أمبير، حيث عودتنا جيوني دومًا على تقديم هواتف ذكية ذات سعة بطارية ممتازة. Gionee Steel 2 يبلغ وزنه 160 جرام ويعمل بنظام تشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو مع واجهة استخدام Amigo3.5، وسيكون الهاتف متوفرًا في اللون الذهبي، ويبدأ سعره من 190 دولار تقريبًا سعة 16 جيجابايت. المصدر التدوينة الإعلان عن Gionee Steel 2 ببطارية سعة 4,000 مللي أمب..