الرئيسية » اخبار تقنية » كيف كان أداء “أوبر” في مصر خلال العام الثاني لإنطلاقها ؟

كيف كان أداء “أوبر” في مصر خلال العام الثاني لإنطلاقها ؟

كشفت “أوبر – مصر” عن تقارير الأداء الخاصة بالشركة خلال عام ٢٠١٦ المُنقضي، والذي يُعد العام الثاني لعمل الشركة في السوق المصري. وكانت “أوبر” قد أطلقت خدماتها في مصر للمرة الأولى في العشرين من شهر نوفمبر من عام ٢٠١٤ بشكل تجريبي، قبل أن تنطلق رسميا مطلع شهر ديسمبر للعام نفسه. وتجدر الإشارة هنا الى أن “أوبر” – حتى لحظة كتابة تلك الكلمات – تعمل في ثمانية أسواق عربية مُختلفة هي السعودية، الإمارات، المغرب، الأردن، البحرين، قطر، لبنان، بالإضافة الى مصر.

وتشير الأرقام التي نشرتها “أوبر” الى أن الشركة تمتلك الآن في مصر ما يزيد عن ٤٠ ألف سائق نشط شهريا يعملون في أربعة مدن مُختلفة هي القاهرة، الإسكندرية، الجونة، والساحل الشمالي، ويقدمون ثلاثة خدمات مُختلفة هي UberX و UberSELECT و UberTUKTUK، وهو ما يضع القاهرة في موضع المدينة الأسرع نموا على الإطلاق لدى “أوبر” في منطقة الشرق الأوسط، أوروبا، وأفريقيا.

وفيما تشير الأرقام لدى الشركة الى أن الوقت الأكثر إقبالا من قبل مُستخدميها في مصر هو بين الخامسة والسادسة مساءا، فإن ذلك يتفق بالفعل مع من إستطلعت آرائهم بهذا الخصوص من المُستخدمين وهو وقت العودة من العمل.

ولكن فيما تُشير الأرقام التي نشرتها الشركة الى أن أكثر من ٨٠٪ من الرحلات التي تتم بإستخدام تطبيق “أوبر” في القاهرة تحصل على تقييم خمسة نجوم، فإن بعضا ممن إستطلعت رأيهم يُشيرون الى أن مُستوى الخدمة حاليا تراجع بدرجة ما عما كان عليه سابقا لدى إطلاق الخدمة، ويقول م.د.، طالب بالجامعة ويستخدم تطبيقات مُشاركة الرحلات بإستمرار، “فيما كان في السابق يتميز سائق أوبر جميعهم بالحرص الشديد على رضاء العملاء، تسلل في الوقت الحالي بعضا من السائقين الأقل إهتماما وحرصا، وكذلك أقل إعتمادا على خرائط الجي بس إس في رحلاتهم.

الأمر مُتذبذب وربما يتعلق برغبة الشركة في إضافة المزيد من السائقين بسرعة أكبر بسبب حرصها على تلبية أعداد المُستخدمين المُتزايدة”.

وفي الواقع، فإن وجهة النظر تتلك ربما تجد ما يساندها في الواقع، حيث نجحت “أوبر” في إضافة ما يزيد عن ٣٨ ألف سائق نشط شهريا خلال عام واحد فقط بين ديسمبر ٢٠١٥ و ديسمبر من العام الحالي. إلا أنه مما لا شك فيه أن الشركة نجحت في تقديم حل عملي وفعال لمشكلة الإزدحام الخانق في مصر، خاصة في العاصمة المصرية القاهرة، ووصل أكبر عدد من الرحلات يقوم بها مُستخدم واحد من مُستخدمي “أوبر” في المدينة الى ١١٢٤، بينما بلغ أكبر عدد من الرحلات إستطاع أحد سائقي الشركة أدائها الى ٤٦٦١ رحلة.

يبقى التوجه العام عالميا ومحليا هو الحفاظ على تلك الخدمات وتشجيعهها بعد ما قدمته من حلول فعلية، حتى وإن أصابتها بعض النواقص أحيانا، لمشكلات طويلة الأمد فشلت الوسائل التقليدية في التعامل معها. ووفقا لبيير ديميتري، رئيس العمليات لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا لدى “أوبر”، فإن عدد الأميال التي تتم قيادتها في إحدى تلك الخدمات الجديدة عالميا يُمثل حاليا ٤٪ فقط من إجمالي ما تتم قيادته، ولكن هذا الرقم مُرجح وصوله الى ٢٥٪ بحلول العام ٢٠٣٠. وهو الأمر الذي يتفق مع الميول العامة لدى من إستطلعنا رأيهم بهذا الخصوص، حيث لا يزالون يُؤكدون على جدوى تلك الخدمات وفائدتها.

التدوينة كيف كان أداء “أوبر” في مصر خلال العام الثاني لإنطلاقها ؟ ظهرت أولاً على عالم التقنية.

عن emam

اهتمامى الأول التقنية بشكل عام وبخاصه البلاك بيري واجهزة الحاسب الالي بدأ اهتمامى التقني منذ عام 2007 ورحله مع مكونات الحاسب والهاردوير وبرامج الجرافيك وتحول إهتمامي بشكل شبه كامل للهواتف المحموله بأنظمتها المختلفه .
قمت بتأسيس عدة مواقع مختلفه منها موقع اجرح وموقع بيت الالعاب وموقع الحلم .
وحاليا مهمتم فقط بموقع بلاك بيري تاون وهو يعتبر الاول بحياتي الشخصية .
اجتهد دائما لكي يكون الموقع الاول بين المواقع المتخصصة فى مجال البلاك بيري واسعى الى ان اقدم كل ما هو جديد بهذا المجال وأمل من الله ان اقدم كل ميع احتياجات زوار الموقع والمترددين عليه وان اكون قادر على رضاهم ..

تحياتي للجميع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان عن Gionee Steel 2 ببطارية سعة 4,000 مللي أمبير

يبدو أنّ اتش تي سي لن تكون الوحيدة التي تُطلق هواتف ذكية اليوم، فقد أعلنت شركة جيوني الصينية عن إطلاق هاتف ذكي جديد يحمل الاسم Gionee Steel 2 مع مواصفات تقنية متوسطة. كما يبدو من الاسم، سيأتي الهاتف بتصميم معدني بالكامل مع زر رئيسية في الأمام مُدمج به مستشعر البصمة للحماية الإضافية، وتتضمن المواصفات التقنية شاشة مقاس 5.0” بوصة بدقة HD، ويعمل بمعالج ميديا تك MT6737 رباعي النواة مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة تخزين داخلية يُمكن الاختيار بينها (16 – 32) جيجابايت، ويحمل في الخلف الكاميرا الرئيسية بدقة 8 ميجا بكسل، ويوجد كاميرا أمامية أيضًا بدقة 5 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي. الميزة الأبرز في هذا الهاتف -على الرغم من صغر حجمه- هو البطارية سعة 4,000 مللي أمبير، حيث عودتنا جيوني دومًا على تقديم هواتف ذكية ذات سعة بطارية ممتازة. Gionee Steel 2 يبلغ وزنه 160 جرام ويعمل بنظام تشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو مع واجهة استخدام Amigo3.5، وسيكون الهاتف متوفرًا في اللون الذهبي، ويبدأ سعره من 190 دولار تقريبًا سعة 16 جيجابايت. المصدر التدوينة الإعلان عن Gionee Steel 2 ببطارية سعة 4,000 مللي أمب..