الرئيسية » اخبار تقنية » قوقل تطلق نسخة مخففة من صفحات AMP للأجهزة الضعيفة والإتصال البطيئ

قوقل تطلق نسخة مخففة من صفحات AMP للأجهزة الضعيفة والإتصال البطيئ

GOOGLE AMP

GOOGLE AMP

إن لم تصادف بعد كلمة AMP في نتائج بحث قوقل عبر الهواتف الذكية بجانب الروابط، فدعني أخبرك ماذا تعني ولماذا يجب أن تختار هذه النتائج دون غيرها.

AMP هي اختصار لـ Accelerated Mobile Pages وهي فكرة مشابهة للمقالات الفورية على فيس بوك، بحيث يتم تخزين صفحة الويب على مخدمات قوقل، وبالتالي عندما تدخل من هاتفك الذكي يتم تحميل تلك النسخة بدلاً من الصفحة المخزنة على مخدمات الموقع، وهذا من شأنه تحميل الصفحة بسرعة أكبر من السابق.

مع أن صفحات AMP تستهلك حجم بيانات قليل للغاية مقارنة بالصفحة التقليدية، إلا أنها لاتزال تمثل صعوبة أمام المستخدمين ذوي الأجهزة الضعيفة أو الإتصال البطيئ بالإنترنت، وقوقل تريد مساعدتهم.

بدأت قوقل بإتاحة نسخة مخففة أكثر من صفحات AMP للمتصلين من بعض الدول مثل فيتنام وماليزيا وغيرها الذين يستخدمون أجهزة بذاكرة عشوائية منخفضة واتصال بطيئ، حيث تكون هذه النسخة أصغر بالحجم بنحو 45% من صفحات AMP الإعتيادية.

التخفيف في حجم النسخة المخففة سيكون بشكل رئيسي بالتعديل على الصور وتصغير دقتها بحيث لا تظهر بعض التفاصيل بوضوح لأن الصور تمثل وسطياً أكثر من 60% من حجم صفحة الويب، لكن لن تتأثر باقي أجزاء ومحتوى الصفحة، وحتى الإعلانات على شكل صورة لن تتأثر بذلك.

لم تذكر قوقل إن كان على أصحاب المواقع القيام بأي شيء للإستفادة من النسخة المخففة، حيث على ما يبدو أن قوقل بنفسها ستقوم بالضغط والتخفيف تلقائياً وتوليد النسخة المخففة من صفحات AMP في حال كان جهاز المستخدم ضعيفاً واتصاله بطيئاً.

المصدر

التدوينة قوقل تطلق نسخة مخففة من صفحات AMP للأجهزة الضعيفة والإتصال البطيئ ظهرت أولاً على عالم التقنية.

عن emam

اهتمامى الأول التقنية بشكل عام وبخاصه البلاك بيري واجهزة الحاسب الالي بدأ اهتمامى التقني منذ عام 2007 ورحله مع مكونات الحاسب والهاردوير وبرامج الجرافيك وتحول إهتمامي بشكل شبه كامل للهواتف المحموله بأنظمتها المختلفه . قمت بتأسيس عدة مواقع مختلفه منها موقع اجرح وموقع بيت الالعاب وموقع الحلم . وحاليا مهمتم فقط بموقع بلاك بيري تاون وهو يعتبر الاول بحياتي الشخصية . اجتهد دائما لكي يكون الموقع الاول بين المواقع المتخصصة فى مجال البلاك بيري واسعى الى ان اقدم كل ما هو جديد بهذا المجال وأمل من الله ان اقدم كل ميع احتياجات زوار الموقع والمترددين عليه وان اكون قادر على رضاهم .. تحياتي للجميع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان عن Gionee Steel 2 ببطارية سعة 4,000 مللي أمبير

يبدو أنّ اتش تي سي لن تكون الوحيدة التي تُطلق هواتف ذكية اليوم، فقد أعلنت شركة جيوني الصينية عن إطلاق هاتف ذكي جديد يحمل الاسم Gionee Steel 2 مع مواصفات تقنية متوسطة. كما يبدو من الاسم، سيأتي الهاتف بتصميم معدني بالكامل مع زر رئيسية في الأمام مُدمج به مستشعر البصمة للحماية الإضافية، وتتضمن المواصفات التقنية شاشة مقاس 5.0” بوصة بدقة HD، ويعمل بمعالج ميديا تك MT6737 رباعي النواة مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة تخزين داخلية يُمكن الاختيار بينها (16 – 32) جيجابايت، ويحمل في الخلف الكاميرا الرئيسية بدقة 8 ميجا بكسل، ويوجد كاميرا أمامية أيضًا بدقة 5 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي. الميزة الأبرز في هذا الهاتف -على الرغم من صغر حجمه- هو البطارية سعة 4,000 مللي أمبير، حيث عودتنا جيوني دومًا على تقديم هواتف ذكية ذات سعة بطارية ممتازة. Gionee Steel 2 يبلغ وزنه 160 جرام ويعمل بنظام تشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو مع واجهة استخدام Amigo3.5، وسيكون الهاتف متوفرًا في اللون الذهبي، ويبدأ سعره من 190 دولار تقريبًا سعة 16 جيجابايت. المصدر التدوينة الإعلان عن Gionee Steel 2 ببطارية سعة 4,000 مللي أمب..