الرئيسية » اخبار تقنية » قوقل تطلق نسخة مخففة من صفحات AMP للأجهزة الضعيفة والإتصال البطيئ

قوقل تطلق نسخة مخففة من صفحات AMP للأجهزة الضعيفة والإتصال البطيئ

GOOGLE AMP

GOOGLE AMP

إن لم تصادف بعد كلمة AMP في نتائج بحث قوقل عبر الهواتف الذكية بجانب الروابط، فدعني أخبرك ماذا تعني ولماذا يجب أن تختار هذه النتائج دون غيرها.

AMP هي اختصار لـ Accelerated Mobile Pages وهي فكرة مشابهة للمقالات الفورية على فيس بوك، بحيث يتم تخزين صفحة الويب على مخدمات قوقل، وبالتالي عندما تدخل من هاتفك الذكي يتم تحميل تلك النسخة بدلاً من الصفحة المخزنة على مخدمات الموقع، وهذا من شأنه تحميل الصفحة بسرعة أكبر من السابق.

مع أن صفحات AMP تستهلك حجم بيانات قليل للغاية مقارنة بالصفحة التقليدية، إلا أنها لاتزال تمثل صعوبة أمام المستخدمين ذوي الأجهزة الضعيفة أو الإتصال البطيئ بالإنترنت، وقوقل تريد مساعدتهم.

بدأت قوقل بإتاحة نسخة مخففة أكثر من صفحات AMP للمتصلين من بعض الدول مثل فيتنام وماليزيا وغيرها الذين يستخدمون أجهزة بذاكرة عشوائية منخفضة واتصال بطيئ، حيث تكون هذه النسخة أصغر بالحجم بنحو 45% من صفحات AMP الإعتيادية.

التخفيف في حجم النسخة المخففة سيكون بشكل رئيسي بالتعديل على الصور وتصغير دقتها بحيث لا تظهر بعض التفاصيل بوضوح لأن الصور تمثل وسطياً أكثر من 60% من حجم صفحة الويب، لكن لن تتأثر باقي أجزاء ومحتوى الصفحة، وحتى الإعلانات على شكل صورة لن تتأثر بذلك.

لم تذكر قوقل إن كان على أصحاب المواقع القيام بأي شيء للإستفادة من النسخة المخففة، حيث على ما يبدو أن قوقل بنفسها ستقوم بالضغط والتخفيف تلقائياً وتوليد النسخة المخففة من صفحات AMP في حال كان جهاز المستخدم ضعيفاً واتصاله بطيئاً.

المصدر

التدوينة قوقل تطلق نسخة مخففة من صفحات AMP للأجهزة الضعيفة والإتصال البطيئ ظهرت أولاً على عالم التقنية.

ضع بصمتك وأضف تعليقك حول هذا الخبر

عن emam

اهتمامى الأول التقنية بشكل عام وبخاصه البلاك بيري واجهزة الحاسب الالي بدأ اهتمامى التقني منذ عام 2007 ورحله مع مكونات الحاسب والهاردوير وبرامج الجرافيك وتحول إهتمامي بشكل شبه كامل للهواتف المحموله بأنظمتها المختلفه . قمت بتأسيس عدة مواقع مختلفه منها موقع اجرح وموقع بيت الالعاب وموقع الحلم . وحاليا مهمتم فقط بموقع بلاك بيري تاون وهو يعتبر الاول بحياتي الشخصية . اجتهد دائما لكي يكون الموقع الاول بين المواقع المتخصصة فى مجال البلاك بيري واسعى الى ان اقدم كل ما هو جديد بهذا المجال وأمل من الله ان اقدم كل ميع احتياجات زوار الموقع والمترددين عليه وان اكون قادر على رضاهم .. تحياتي للجميع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كُلية أمريكية تدفع 28,000 دولار فدية للحصول على بياناتها المُخترقة

منذ فترة وهناك طريقة اختراق يقوم القرصان الإلكتروني من خلالها بالاستحواذ على ملفات النظام ثم يُغلقها تمامًا أمام المُستخدم، ثم يُظهر للمُستخدم لاحقًا رسالة تفيد بضرورة دفع مبلغ فدية حتى يستطيع الوصول إلى بياناته المُخترقة مُجددًا، هذا الأمر يحدث على صعيد الأفراد وفي بعض الأحيان المؤسسات كما هو الحال اليوم. فقد اضطرت كلية في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية إلى دفع مبلغ مالي يُقدّر بحوالي 28,000 دولار أمريكي للوصول إلى بيانات الأجهزة المرتبطة بالشبكة الخاصة بها، حيث استحوذ عليها قراصنة في وقت سابق، وبعد قيام الكلية بالتشاور مع بعض خبراء الحماية وجدوا أنّ الحل الأسلم هو الدفع للحصول على البيانات مُجددًا. المثير للدهشة أن القراصنة كانوا صادقين في وعدهم، فبعد إتمام عملية الدفع بواسطة عملات البيتكوين تم إرسال مفتاح رقمي إلى الكلية سمح لهم بالوصول مُجددًا إلى البيانات المُغلقة، ومن جانبها أشارت الكلية أنّ التحقيقات الأولية لم تجد أي إشارة إلى وجود تسريب في البيانات، ويبدو أن المُخترق كان يرغب في الحصول على المال فقط. جدير بالذكر أنّ بيانات مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي تُشير إلى وصول عمليات ال..