الرئيسية » اخبار تقنية » قوقل تتخلى عن فكرة نشر الإنترنت بطائرات بدون طيار

قوقل تتخلى عن فكرة نشر الإنترنت بطائرات بدون طيار

titan

titan

قبل ثلاثة أعوام استحوذت قوقل على شركة Titan المتخصصة في الطيران لإستخدام خبرتها في مشروع لتوزيع الإنترنت حول العالم عبر الطائرات بدون طيار التي تتزود بالطاقة من الشمس. يبدو أن العوائق كانت كثيرة ما دفع بقوقل إلى إلغاء هذا المشروع.

وسيتم إعادة تعيين الموظفين العاملين على المشروع للخدمة في مشاريع أخرى لدى قوقل أو ألفابت حيث كان هذا المشروع ضمن قسم X التابع لشركة ألفابت القابضة.

المثير للإهتمام أن هذا الخبر يأتي بعد يومين من تقارير حول خطط ألفابت ببيع خدمة صور الأقمار الاصطناعية Terra Bella.

وأوضح Jacquelyn Miller من قسم X أنه سيتم التركيز الآن على مشروع قوقل الآخر الذي يخدم نفس الهدف وهو مشروع لوون Loon حيث يتم استخدام المناطيد لنشر الإنترنت بدلاً من الطائرات بدون طيار التي كان من المتوقع أن تطير لعدة أيام في السماء بالطاقة الشمسية وتلتقط صور للأرض وتبث الإنترنت من ارتفاعات عالية للمناطق النائية.

بحسب كلام المسؤول فإنه تم إقرار إيقاف المشروع أواخر العام الماضي، لكن ظهر الكلام الإعلامي اليوم، كما لم يوضح عدد الموظفين العاملين فيه وعدد الموظفين الذين تم تسريحهم واكتفى بالقول أن بعضهم انتقل للعمل ضمن مشروع لوون، لكن يشاع أن عددهم 50 مهندس.

وأضاف أن الجدوى الاقتصادية والتقنية لمشروع لوون تجعله واعداً أكثر في نشر الإنترنت عبر المناطيد بدلاً من الطائرات بدون طيار للأرياف البعيدة.

الجدير بالذكر أن قوقل نشرت الإنترنت مجاناً في عدد كبير من محطات القطار في الهند ضمن مبادرة منها لتوفير إمكانية الإتصال المجاني بالشبكة لمئات ملايين المسافرين والزوار.

المصدر

التدوينة قوقل تتخلى عن فكرة نشر الإنترنت بطائرات بدون طيار ظهرت أولاً على عالم التقنية.

عن emam

اهتمامى الأول التقنية بشكل عام وبخاصه البلاك بيري واجهزة الحاسب الالي بدأ اهتمامى التقني منذ عام 2007 ورحله مع مكونات الحاسب والهاردوير وبرامج الجرافيك وتحول إهتمامي بشكل شبه كامل للهواتف المحموله بأنظمتها المختلفه . قمت بتأسيس عدة مواقع مختلفه منها موقع اجرح وموقع بيت الالعاب وموقع الحلم . وحاليا مهمتم فقط بموقع بلاك بيري تاون وهو يعتبر الاول بحياتي الشخصية . اجتهد دائما لكي يكون الموقع الاول بين المواقع المتخصصة فى مجال البلاك بيري واسعى الى ان اقدم كل ما هو جديد بهذا المجال وأمل من الله ان اقدم كل ميع احتياجات زوار الموقع والمترددين عليه وان اكون قادر على رضاهم .. تحياتي للجميع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان عن Gionee Steel 2 ببطارية سعة 4,000 مللي أمبير

يبدو أنّ اتش تي سي لن تكون الوحيدة التي تُطلق هواتف ذكية اليوم، فقد أعلنت شركة جيوني الصينية عن إطلاق هاتف ذكي جديد يحمل الاسم Gionee Steel 2 مع مواصفات تقنية متوسطة. كما يبدو من الاسم، سيأتي الهاتف بتصميم معدني بالكامل مع زر رئيسية في الأمام مُدمج به مستشعر البصمة للحماية الإضافية، وتتضمن المواصفات التقنية شاشة مقاس 5.0” بوصة بدقة HD، ويعمل بمعالج ميديا تك MT6737 رباعي النواة مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة تخزين داخلية يُمكن الاختيار بينها (16 – 32) جيجابايت، ويحمل في الخلف الكاميرا الرئيسية بدقة 8 ميجا بكسل، ويوجد كاميرا أمامية أيضًا بدقة 5 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي. الميزة الأبرز في هذا الهاتف -على الرغم من صغر حجمه- هو البطارية سعة 4,000 مللي أمبير، حيث عودتنا جيوني دومًا على تقديم هواتف ذكية ذات سعة بطارية ممتازة. Gionee Steel 2 يبلغ وزنه 160 جرام ويعمل بنظام تشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو مع واجهة استخدام Amigo3.5، وسيكون الهاتف متوفرًا في اللون الذهبي، ويبدأ سعره من 190 دولار تقريبًا سعة 16 جيجابايت. المصدر التدوينة الإعلان عن Gionee Steel 2 ببطارية سعة 4,000 مللي أمب..