الرئيسية » اخبار تقنية » فيسبوك يعمل على مشروع لقراءة العقل البشري

فيسبوك يعمل على مشروع لقراءة العقل البشري

facebook vr

facebook vr

قد يبدو العنوان مُخيفًا للبعض، ولكنّها التقنية التي لن تتوقف عن التطور يومًا، وأحد رواد هذا القطاع “فيسبوك” يعمل في السر على مشروع جديد له علاقة بقراءة تفاعلات العقل البشري وإمكانية نقل هذه التفاعلات على هيئة اتصالات من شخص لآخر، على الأقل حسب ما يبدو من طلبات التوظيف التي تعرضها الشركة حاليًا.

فقد ظهرت عدّة طلبات توظيف من فيسبوك لها علاقة بعلم تصوير الأعصاب neuroimaging، والبيانات الكهربية electrophysiological data، لبناء منصة اتصالات للمُستقبل.

حسب التقارير الأولية، هناك قسم للأبحاث السرية داخل فيسبوك قامت الشركة ببناؤه العام الماضي يعمل على تطوير تقنيات لها علاقة بالحوسبة والمخ، الأمر الذي يُشبه كثيرًا تقنيات قراءة العقل والتخاطر من أفلام الخيال العلمي. وبالرغم من رفض فيسبوك التعليق على الأخبار المتعلقة بطلبات التوظيف هذه، إلّا أنّ الرئيس التنفيذي للشركة “مارك زوكربيرج” ذكر في 2015 أنّ الشركة قد تعمل على تقنيات مثل هذه مستقبلًا.

بالطبع مشروع مثل هذا قد يبدو بعيد المنال جدًا، لكنّه ليس مستحيلًا على أي حال، فالذي يجعل تقنية مثل الواقع الافتراضي والواقع المُعزز واقعًا، يجعل تقنية مثل قراءة العقل واقعًا أيضًا في وقت ما بالمستقبل.

المصدر

التدوينة فيسبوك يعمل على مشروع لقراءة العقل البشري ظهرت أولاً على عالم التقنية.

ضع بصمتك وأضف تعليقك حول هذا الخبر

عن emam

اهتمامى الأول التقنية بشكل عام وبخاصه البلاك بيري واجهزة الحاسب الالي بدأ اهتمامى التقني منذ عام 2007 ورحله مع مكونات الحاسب والهاردوير وبرامج الجرافيك وتحول إهتمامي بشكل شبه كامل للهواتف المحموله بأنظمتها المختلفه . قمت بتأسيس عدة مواقع مختلفه منها موقع اجرح وموقع بيت الالعاب وموقع الحلم . وحاليا مهمتم فقط بموقع بلاك بيري تاون وهو يعتبر الاول بحياتي الشخصية . اجتهد دائما لكي يكون الموقع الاول بين المواقع المتخصصة فى مجال البلاك بيري واسعى الى ان اقدم كل ما هو جديد بهذا المجال وأمل من الله ان اقدم كل ميع احتياجات زوار الموقع والمترددين عليه وان اكون قادر على رضاهم .. تحياتي للجميع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسريب مواصفات هاتف نوكيا 8 بمواصفات عالية

أول هاتف من نوكيا بنظام أندرويد رسمياً كان نوكيا 6، وتعتزم الشركة إطلاق حتى خمسة هواتف هذا العام، مع أن نوكيا 6 كان متوسط المواصفات لإستهداف شريحة مستخدمين معينة، فإن هناك هواتف عالية المواصفات ورائدة قادمة ولعله سيكون أولها نهاية الشهر المقبل. نوكيا 8 هو الأسم المتوقع للهاتف الجديد من نوكيا الذي من المتوقع أن تطلقه في مؤتمر الجوال العالمي MWC لكن على ما يبدو أن شركة كوالكوم كان لديها الهاتف واستعرضته في معرض CES سراً مع الطلب بعدم التصوير، لكن لحسن الحظ أحدهم تمكن من تسجيل مقطع فيديو. أبرز مزايا الهاتف الجديد تكمن في كاميرته، سيتوفر الهاتف بإصدارين بمعالج سناب دراغون 835 الجديد مع ذاكرة عشوائية 6 غيغابايت و 24 ميغابكسل للكاميرا الخلفية مع التثبيت البصري و 12 ميغابكسل للكاميرا الأمامية. ويتوفر سعتين للتخزين إما 64 أو 128 غيغابايت مع دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية. النسخة الأقل بالمواصفات ستستخدم معالج سناب دراغون 821 مع ذاكرة عشوائية أقل 4 غيغابايت ولا معلومات عن دقة كاميرته لكن من الفيديو نلاحظ أنها لا تتمتع بالتثبيت البصري الجيد حيث يجري صاحب الفيديو مقارنة لكاميرا نوكيا 8 بين الإصداري..