فيسبوك يعمل على مشروع لقراءة العقل البشري

facebook vr

facebook vr

قد يبدو العنوان مُخيفًا للبعض، ولكنّها التقنية التي لن تتوقف عن التطور يومًا، وأحد رواد هذا القطاع “فيسبوك” يعمل في السر على مشروع جديد له علاقة بقراءة تفاعلات العقل البشري وإمكانية نقل هذه التفاعلات على هيئة اتصالات من شخص لآخر، على الأقل حسب ما يبدو من طلبات التوظيف التي تعرضها الشركة حاليًا.

فقد ظهرت عدّة طلبات توظيف من فيسبوك لها علاقة بعلم تصوير الأعصاب neuroimaging، والبيانات الكهربية electrophysiological data، لبناء منصة اتصالات للمُستقبل.

حسب التقارير الأولية، هناك قسم للأبحاث السرية داخل فيسبوك قامت الشركة ببناؤه العام الماضي يعمل على تطوير تقنيات لها علاقة بالحوسبة والمخ، الأمر الذي يُشبه كثيرًا تقنيات قراءة العقل والتخاطر من أفلام الخيال العلمي. وبالرغم من رفض فيسبوك التعليق على الأخبار المتعلقة بطلبات التوظيف هذه، إلّا أنّ الرئيس التنفيذي للشركة “مارك زوكربيرج” ذكر في 2015 أنّ الشركة قد تعمل على تقنيات مثل هذه مستقبلًا.

بالطبع مشروع مثل هذا قد يبدو بعيد المنال جدًا، لكنّه ليس مستحيلًا على أي حال، فالذي يجعل تقنية مثل الواقع الافتراضي والواقع المُعزز واقعًا، يجعل تقنية مثل قراءة العقل واقعًا أيضًا في وقت ما بالمستقبل.

المصدر

التدوينة فيسبوك يعمل على مشروع لقراءة العقل البشري ظهرت أولاً على عالم التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.