الرئيسية » اخبار تقنية » تطبيق التراسل المُشفّر Signal يلتف على قرار الحظر في مصر

تطبيق التراسل المُشفّر Signal يلتف على قرار الحظر في مصر

Signal Private Messaging

Signal Private Messaging

منذ يومين تقريبًا ظهرت تقارير حول حظر السلطات المصرية تطبيق التراسل المُشفّر Signal حيث أشار عدد كبير من مستخدمي التطبيق على تويتر أنّه لم يعد بإمكانهم إرسال أو استقبال الرسائل على عناوين IP المصرية.

وعند سؤال فريق التطوير من قبل أحد المستخدمين عن إمكانية وجود عطل في التطبيق كان الجواب بالنفي، وبعد تحقيق الشركة في المسألة وجدت أنّ المشكلة من السلطات المصرية التي حظرت التطبيق ربما لكونه مُشفّر ولا يسمح بقراءة رسائل المستخدمين.

لكن الأمر لم يستمر طويلًا حيث خرج فريق Open Whisper المسؤول عن تطوير تطبيق Signal باتخاذ بعض الإجراءات للالتفاف على هذا القرار عن طريق دفع تحديث للتطبيق يتلاعب بنُظم الحظر في كلًا من مصر والإمارات.

الإجراءات التي اتخذها فريق Open Whisper عبارة عن تقنية تقوم بتوجيه كافة الرسائل من خلال نطاق مشهور وفي هذه الحالة كان قوقل هو المستخدم، أو بمعنى آخر حتى تستطيع السلطات حظر التطبيق سيكون عليها حظر موقع قوقل أيضًا.

جدير بالذكر أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها السلطات المصرية بحظر أحد خدمات الإنترنت، ففي 2011 قامت بحظر رسائل البلاك بيري، ثم في 2015 أخذت قرار بحظر بعض برامج VoIP قبل أن تتراجع عنه لاحقًا.

المصادر: 1 / 2

التدوينة تطبيق التراسل المُشفّر Signal يلتف على قرار الحظر في مصر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

ضع بصمتك وأضف تعليقك حول هذا الخبر

عن emam

اهتمامى الأول التقنية بشكل عام وبخاصه البلاك بيري واجهزة الحاسب الالي بدأ اهتمامى التقني منذ عام 2007 ورحله مع مكونات الحاسب والهاردوير وبرامج الجرافيك وتحول إهتمامي بشكل شبه كامل للهواتف المحموله بأنظمتها المختلفه . قمت بتأسيس عدة مواقع مختلفه منها موقع اجرح وموقع بيت الالعاب وموقع الحلم . وحاليا مهمتم فقط بموقع بلاك بيري تاون وهو يعتبر الاول بحياتي الشخصية . اجتهد دائما لكي يكون الموقع الاول بين المواقع المتخصصة فى مجال البلاك بيري واسعى الى ان اقدم كل ما هو جديد بهذا المجال وأمل من الله ان اقدم كل ميع احتياجات زوار الموقع والمترددين عليه وان اكون قادر على رضاهم .. تحياتي للجميع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان عن Gionee Steel 2 ببطارية سعة 4,000 مللي أمبير

يبدو أنّ اتش تي سي لن تكون الوحيدة التي تُطلق هواتف ذكية اليوم، فقد أعلنت شركة جيوني الصينية عن إطلاق هاتف ذكي جديد يحمل الاسم Gionee Steel 2 مع مواصفات تقنية متوسطة. كما يبدو من الاسم، سيأتي الهاتف بتصميم معدني بالكامل مع زر رئيسية في الأمام مُدمج به مستشعر البصمة للحماية الإضافية، وتتضمن المواصفات التقنية شاشة مقاس 5.0” بوصة بدقة HD، ويعمل بمعالج ميديا تك MT6737 رباعي النواة مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة تخزين داخلية يُمكن الاختيار بينها (16 – 32) جيجابايت، ويحمل في الخلف الكاميرا الرئيسية بدقة 8 ميجا بكسل، ويوجد كاميرا أمامية أيضًا بدقة 5 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي. الميزة الأبرز في هذا الهاتف -على الرغم من صغر حجمه- هو البطارية سعة 4,000 مللي أمبير، حيث عودتنا جيوني دومًا على تقديم هواتف ذكية ذات سعة بطارية ممتازة. Gionee Steel 2 يبلغ وزنه 160 جرام ويعمل بنظام تشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو مع واجهة استخدام Amigo3.5، وسيكون الهاتف متوفرًا في اللون الذهبي، ويبدأ سعره من 190 دولار تقريبًا سعة 16 جيجابايت. المصدر التدوينة الإعلان عن Gionee Steel 2 ببطارية سعة 4,000 مللي أمب..