الرئيسية » اخبار تقنية » تراجع شحنات الحواسب الشخصية للعام الخامس على التوالي

تراجع شحنات الحواسب الشخصية للعام الخامس على التوالي

لم تحقق شحنات الحواسب الشخصية خلال الأرباع التسعة الماضية أية نمو ربعي. وكشفت أحدث الإحصائيات أنها لاتزال متراجعة مقارنة بالسابق في موجة على ما يبدو أنها لن تهدئ قريباً.

Global PC shipments fell 3.7% in Q4 2016, fifth consecutive year of decline

بحسب أرقام مؤسسة غارتنر للأبحاث فإن شحنات الحواسب الشخصية العالمية قد هبطت بنحو 3.7% خلال الربع الرابع من عام 2016 لتصل إلى 72.6 مليون جهاز تم شحنه. بهذا فإن تراجع شحنات الحواسب العالمية قد وصل إلى عامه الخامس على التوالي بدون توقف منذ 2012.

وإجمالاً فإن شحنات الحواسب خلال كامل عام 2016 كان نفسه في عام 2007 ما يظهر أن الطلب العالمي تراجع كثيراً على الرغم من زيادة السكان وتحسن مستوى الدخل.

ولازالت لينوفو متصدرة السوق في عدد شحناتها حيث تمثل حصتها السوقية فوق 21% وبعدها مباشرة تأتي HP بحصة 20% وثالثاً ديل بأقل من 15%. وكانت أسوس وآبل وآيسر في المراكز الثلاثة التالية على الترتيب.

Global PC shipments fell 3.7% in Q4 2016, fifth consecutive year of decline

تلك كانت أرقام الربع الرابع فقط، ولو ألقينا نظرة عامة على شحنات كامل عام 2016 فإن الترتيب لم يختلف أيضاً، وكانت شركة ديل الوحيدة التي حققت نمو في شحناتها خلال العام بينما كان التراجع حليف الجميع بما فيهم آبل وآيسر من أكبر المتراجعين.

وبهذا فإن موسم العطلات لم تظهر نتائجه جيداً على شحنات الشركات من الحواسب الشخصية نظراً لضعف الطلب الذي يعود إلى جملة من الأسباب أهمها أن التطورات التقنية لم تعد كبيرة كفاية لجذب اهتمام المستخدمين، على الرغم من ظهور أفكار جيدة مثل أجهزة 2 في 1 والحواسب الدفترية الخفيفة والنحيفة وزيادة عمر البطارية.

المصدر

التدوينة تراجع شحنات الحواسب الشخصية للعام الخامس على التوالي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

ضع بصمتك وأضف تعليقك حول هذا الخبر

عن emam

اهتمامى الأول التقنية بشكل عام وبخاصه البلاك بيري واجهزة الحاسب الالي بدأ اهتمامى التقني منذ عام 2007 ورحله مع مكونات الحاسب والهاردوير وبرامج الجرافيك وتحول إهتمامي بشكل شبه كامل للهواتف المحموله بأنظمتها المختلفه . قمت بتأسيس عدة مواقع مختلفه منها موقع اجرح وموقع بيت الالعاب وموقع الحلم . وحاليا مهمتم فقط بموقع بلاك بيري تاون وهو يعتبر الاول بحياتي الشخصية . اجتهد دائما لكي يكون الموقع الاول بين المواقع المتخصصة فى مجال البلاك بيري واسعى الى ان اقدم كل ما هو جديد بهذا المجال وأمل من الله ان اقدم كل ميع احتياجات زوار الموقع والمترددين عليه وان اكون قادر على رضاهم .. تحياتي للجميع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كُلية أمريكية تدفع 28,000 دولار فدية للحصول على بياناتها المُخترقة

منذ فترة وهناك طريقة اختراق يقوم القرصان الإلكتروني من خلالها بالاستحواذ على ملفات النظام ثم يُغلقها تمامًا أمام المُستخدم، ثم يُظهر للمُستخدم لاحقًا رسالة تفيد بضرورة دفع مبلغ فدية حتى يستطيع الوصول إلى بياناته المُخترقة مُجددًا، هذا الأمر يحدث على صعيد الأفراد وفي بعض الأحيان المؤسسات كما هو الحال اليوم. فقد اضطرت كلية في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية إلى دفع مبلغ مالي يُقدّر بحوالي 28,000 دولار أمريكي للوصول إلى بيانات الأجهزة المرتبطة بالشبكة الخاصة بها، حيث استحوذ عليها قراصنة في وقت سابق، وبعد قيام الكلية بالتشاور مع بعض خبراء الحماية وجدوا أنّ الحل الأسلم هو الدفع للحصول على البيانات مُجددًا. المثير للدهشة أن القراصنة كانوا صادقين في وعدهم، فبعد إتمام عملية الدفع بواسطة عملات البيتكوين تم إرسال مفتاح رقمي إلى الكلية سمح لهم بالوصول مُجددًا إلى البيانات المُغلقة، ومن جانبها أشارت الكلية أنّ التحقيقات الأولية لم تجد أي إشارة إلى وجود تسريب في البيانات، ويبدو أن المُخترق كان يرغب في الحصول على المال فقط. جدير بالذكر أنّ بيانات مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي تُشير إلى وصول عمليات ال..