الرئيسية » اخبار تقنية » تراجع شحنات الحواسب الشخصية للعام الخامس على التوالي

تراجع شحنات الحواسب الشخصية للعام الخامس على التوالي

لم تحقق شحنات الحواسب الشخصية خلال الأرباع التسعة الماضية أية نمو ربعي. وكشفت أحدث الإحصائيات أنها لاتزال متراجعة مقارنة بالسابق في موجة على ما يبدو أنها لن تهدئ قريباً.

Global PC shipments fell 3.7% in Q4 2016, fifth consecutive year of decline

بحسب أرقام مؤسسة غارتنر للأبحاث فإن شحنات الحواسب الشخصية العالمية قد هبطت بنحو 3.7% خلال الربع الرابع من عام 2016 لتصل إلى 72.6 مليون جهاز تم شحنه. بهذا فإن تراجع شحنات الحواسب العالمية قد وصل إلى عامه الخامس على التوالي بدون توقف منذ 2012.

وإجمالاً فإن شحنات الحواسب خلال كامل عام 2016 كان نفسه في عام 2007 ما يظهر أن الطلب العالمي تراجع كثيراً على الرغم من زيادة السكان وتحسن مستوى الدخل.

ولازالت لينوفو متصدرة السوق في عدد شحناتها حيث تمثل حصتها السوقية فوق 21% وبعدها مباشرة تأتي HP بحصة 20% وثالثاً ديل بأقل من 15%. وكانت أسوس وآبل وآيسر في المراكز الثلاثة التالية على الترتيب.

Global PC shipments fell 3.7% in Q4 2016, fifth consecutive year of decline

تلك كانت أرقام الربع الرابع فقط، ولو ألقينا نظرة عامة على شحنات كامل عام 2016 فإن الترتيب لم يختلف أيضاً، وكانت شركة ديل الوحيدة التي حققت نمو في شحناتها خلال العام بينما كان التراجع حليف الجميع بما فيهم آبل وآيسر من أكبر المتراجعين.

وبهذا فإن موسم العطلات لم تظهر نتائجه جيداً على شحنات الشركات من الحواسب الشخصية نظراً لضعف الطلب الذي يعود إلى جملة من الأسباب أهمها أن التطورات التقنية لم تعد كبيرة كفاية لجذب اهتمام المستخدمين، على الرغم من ظهور أفكار جيدة مثل أجهزة 2 في 1 والحواسب الدفترية الخفيفة والنحيفة وزيادة عمر البطارية.

المصدر

التدوينة تراجع شحنات الحواسب الشخصية للعام الخامس على التوالي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

ضع بصمتك وأضف تعليقك حول هذا الخبر

عن emam

اهتمامى الأول التقنية بشكل عام وبخاصه البلاك بيري واجهزة الحاسب الالي بدأ اهتمامى التقني منذ عام 2007 ورحله مع مكونات الحاسب والهاردوير وبرامج الجرافيك وتحول إهتمامي بشكل شبه كامل للهواتف المحموله بأنظمتها المختلفه . قمت بتأسيس عدة مواقع مختلفه منها موقع اجرح وموقع بيت الالعاب وموقع الحلم . وحاليا مهمتم فقط بموقع بلاك بيري تاون وهو يعتبر الاول بحياتي الشخصية . اجتهد دائما لكي يكون الموقع الاول بين المواقع المتخصصة فى مجال البلاك بيري واسعى الى ان اقدم كل ما هو جديد بهذا المجال وأمل من الله ان اقدم كل ميع احتياجات زوار الموقع والمترددين عليه وان اكون قادر على رضاهم .. تحياتي للجميع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان عن Gionee Steel 2 ببطارية سعة 4,000 مللي أمبير

يبدو أنّ اتش تي سي لن تكون الوحيدة التي تُطلق هواتف ذكية اليوم، فقد أعلنت شركة جيوني الصينية عن إطلاق هاتف ذكي جديد يحمل الاسم Gionee Steel 2 مع مواصفات تقنية متوسطة. كما يبدو من الاسم، سيأتي الهاتف بتصميم معدني بالكامل مع زر رئيسية في الأمام مُدمج به مستشعر البصمة للحماية الإضافية، وتتضمن المواصفات التقنية شاشة مقاس 5.0” بوصة بدقة HD، ويعمل بمعالج ميديا تك MT6737 رباعي النواة مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة تخزين داخلية يُمكن الاختيار بينها (16 – 32) جيجابايت، ويحمل في الخلف الكاميرا الرئيسية بدقة 8 ميجا بكسل، ويوجد كاميرا أمامية أيضًا بدقة 5 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي. الميزة الأبرز في هذا الهاتف -على الرغم من صغر حجمه- هو البطارية سعة 4,000 مللي أمبير، حيث عودتنا جيوني دومًا على تقديم هواتف ذكية ذات سعة بطارية ممتازة. Gionee Steel 2 يبلغ وزنه 160 جرام ويعمل بنظام تشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو مع واجهة استخدام Amigo3.5، وسيكون الهاتف متوفرًا في اللون الذهبي، ويبدأ سعره من 190 دولار تقريبًا سعة 16 جيجابايت. المصدر التدوينة الإعلان عن Gionee Steel 2 ببطارية سعة 4,000 مللي أمب..