الرئيسية » اخبار تقنية » تحديث تيليغرام مع ميزة حذف الرسائل المرسلة مؤخرًا ودعم Gboard وأكثر

تحديث تيليغرام مع ميزة حذف الرسائل المرسلة مؤخرًا ودعم Gboard وأكثر

في أول تحديث رئيسي وكبير شهده تطبيق التراسل الفوري تيليغرام Telegram لهذا العام الجديد سواء على نظامي تشغيل أندرويد أو iOS، قد رفع من رقم إصداره إلى Telegram 3.16 وتم فيه توفير العديد من الإضافات والمميزات الجديدة سواء المشتركة بكلا النظامين أو كل نظام بعينه، فيما يخص المزايا المشتركة فقد بات يدعم التطبيق إمكانية حذف الرسائل المرسلة مؤخرًا وفي غضون الـ 48 ساعة الماضية.

وليس هذا فحسب بل يستطيع المستخدم الآن من حذف جميع الرسائل الحديثة، أي إمكانية حذف الرسائل المرسلة مؤخرًا من المجموعات أو المحادثات الشخصية وحذفها من الجميع وليس فقط التي على هاتفك تمامًا كخاصية التحرير على الرسائل.

وهناك ميزة إحصائيات إستخدام الشبكة الجديدة، والتي ستسمح للمستخدمين من معرفة كمية البيانات التي استهلكوها عبر التطبيق سواء عند التجوال أو عبر الواي فاي، كذلك بات يدعم الآن الروابط القصيرة T.meبدلًا من telegram.me والتي ظهرت لأول مرة في عام 2014 فبكل بساطة بدلًا من إعطاء رقم الهاتف مثلًا يمكن إعطاء إسمك t.me/username، وأخيرًا من المزايا المشتركة في كلا النظامين يُمكن للمستخدم الآن الإبلاغ عن الإزعاج في المحادثات السرية.

وعلى آيفون وحدة وفّر التحديث ميزة صورة في صورة في مشاهدة الفيديوهات المشتركة والتواصل بالتراسل بنفس الوقت دون أدنى مشكلة، أما على أندرويد فكان صاحب المميزات الأكثر حيث هناك الدعم لـ لوحة مفاتيح قوقل Gboard وإمكانية تجميع الرسائل من مرسل واحد، جنبًا إلى جنب عند مشاركة ملف يتم إظهار الملفات التي تم تنزيلها مؤخرًا، مع التذكير بمكانك عند مغادرة المحادثة، وتوفير مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية، أخيرًا على اندرويد 7.1 تم إضافة الدعم لميزة إختصارات التطبيق.

يشار مؤخرًا أن تيليغرام قد أعلنت رسميًا عن إيقاف الدعم لتطبيقها على منصات تشغيل أندرويد القديمة 2.2 و 2.3 و 3.0 لمواكبة المميزات الجديدة دون الإطلاع على المنصات القديمة، وهذا ما سبقته فيه واتساب وسكايب سابقًا.

Telegram

التدوينة تحديث تيليغرام مع ميزة حذف الرسائل المرسلة مؤخرًا ودعم Gboard وأكثر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

عن emam

اهتمامى الأول التقنية بشكل عام وبخاصه البلاك بيري واجهزة الحاسب الالي بدأ اهتمامى التقني منذ عام 2007 ورحله مع مكونات الحاسب والهاردوير وبرامج الجرافيك وتحول إهتمامي بشكل شبه كامل للهواتف المحموله بأنظمتها المختلفه . قمت بتأسيس عدة مواقع مختلفه منها موقع اجرح وموقع بيت الالعاب وموقع الحلم . وحاليا مهمتم فقط بموقع بلاك بيري تاون وهو يعتبر الاول بحياتي الشخصية . اجتهد دائما لكي يكون الموقع الاول بين المواقع المتخصصة فى مجال البلاك بيري واسعى الى ان اقدم كل ما هو جديد بهذا المجال وأمل من الله ان اقدم كل ميع احتياجات زوار الموقع والمترددين عليه وان اكون قادر على رضاهم .. تحياتي للجميع

تعليق واحد

  1. هل يمكن تشغيله بدون رقم جوال?

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاومي تهدُف إلى تحقيق مبيعات بقيمة 14.5 مليار دولار في 2017

ذكر لي جون – المؤسس المشارك لشركة شاومي – إن الشركة تخطط لبيع 100 مليار يوان – 14.47 مليار دولار – على مدار العام الجاري. والهدف من وراء ذلك هو هبوط شركة شاومي من ترتيب أكبر بائعي الهواتف الذكية؛ بسبب عملها الأخير في إعادة صياغة وهيكلة أعمالها من جديد. وقال جون خلال الاجتماع السنوي في بكين إن “أسوأ الأمور قد انتهت”، وأنه من المخطط افتتاح 200 متجر مي هوم في 2017، على أن يصل مجموع متاجر الشركة نحو 1000 متجر في السنوات الثلاث المقبلة. بالتأكيد هذه الخطة جيدة، خاصة عند معرفة أن حسابات التجارة الإلكترونية في سوق الهواتف الذكية لا تشغل في الصين سوى 20% فقط. كذلك فمن المقرر في استراتيجيات نمو شاومي للعام الجاري تطوير الذكاء الاصطناعي والاستثمار في قطاع الويب. جدير بالذكر أن شاومي في سبع سنوات فقط منذ بدايتها أصبحت الشركة الناشئة الأكثر قيمة في العالم، وتسعى لأن تكون بمثابة أبل الصينية. لكن بدأ هذا المجد في الانهيار بعد أن توصلت إلى المركز الثاني في عام 2015. وقررت الشركة تغيير استراتيجيتها في العام السابق لمنافسة شركات مثل هواوي ولينوفو، بينما لم تحقق غايتها في العام السابق أيضًا بسبب أن سوق ..