الرئيسية » اخبار تقنية » أفضل تطبيقات أندرويد لا تستخدمها ((2))

أفضل تطبيقات أندرويد لا تستخدمها ((2))

التطبيقات الفورية

التطبيقات الفورية

قبل أيام إستعرضنا لكم مجموعة أوليّة بأهم وأفضل التطبيقات التي يغفل عنها مستخدم الاندرويد، وأمر الإغفال طبيعي كون أن هناك أكثر من 1.5 مليون تطبيق من على متجر قوقل بلاي حسب آخر إحصائية رسميّة لعام 2015 والأمر هذه الأيام بدون أدنى شك تغيّر الرقم للأعلى، عمومًا نأتيكم اليوم بمجموعة أخرى من هذه التطبيقات نراها ذو فائدة كبيرة ولكن غير منتشرة بين جموع المستخدمين وأتت على النحو الآتي:

إقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات أندرويد لا تستخدمها ((1))

Light Flow

إن كان هاتفك الأندرويد يدعم خاصية LED فسيكون هذا التطبيق من ضمن التطبيقات المفضلة لديك، حيث يعمل على التحكم الكامل وتخصيص الإشعارات من حيث اللون والإهتزاز والرنين والوميض، وتخصيص لون كل إشعار على حدة حسب اللون الرئيسي للتطبيق، ويدعم ساعة أندرويد وير لوصول الإشعارات إليها، والعديد من مزايا التخصيص الجميلة.

Twitch

لمحبي بث الألعاب بشكل حي، خدمة Twitch الغنية عن التعريف والتي بدورها تسمح للمستخدمين بمشاهدة البث الحي للاعبين بالإضافة إلى التسجيلات المسبقة أيضًا، كما يمكن للمستخدم عبر التطبيق متابعة القنوات المهتم بها واستعراض الصفحات الشخصية، ويمكن تشغيل البث الحي بدقة 1080 بكسل، ناهيك عن ميزة الدردشة الحيّة، ويعتبر التطبيق المنافس الأول لتطبيق YouTube Gaming.

IFTTT

خدمة الأتمتة الشهيرة IFTTT التي تتيح لك استخدام الإنترنت بطريقة جديدة كليًا عن طريق إنشاء الأوامر والشروط لتنفيذ أفعال معينة عند تحقق الشروط، ويتيح تطبيق الخدمة الإطلاع على ” الوصفات ” المتوفرة في الموقع كما يسميها ومعرفة متى تم تفعيلها كما يمكنك البحث عن وصفة ما تناسبك قبل أن تشرع بإنشاء واحدة جديدة لو لم تجد طلبك، وتدعم خدمة الأتمتة IFTTT إنشاء شروط على مجموعة من كبرى خدمات وشركات الإنترنت مثل فيس بوك و تويتر و دروب بوكس و تمبلر و انستغرام و بوكيت و ايفرنوت وغيرها الكثير.

ويمكن استخدام الخدمة حسب الموقع الجغرافي للجهاز وتفعيل “وصفات ” معينة أو إلغاء تنشيط اخرى، مثلاً لو كنت في الجامعة يتم تفعيل وضعية الصامت وإلغاء عندما تكون في المنزل.

CamScanner

صاحب الفوائدة الجمّة، حيث بإمكان التطبيق مسح النصوص في الصورة وحفظه بصيغة PDF لمشاركته عبر مختلف تطبيقات التراسل أو إرساله إلى إحدى خدمات التخزين السحابي للوصول إليه في أي وقت ومكان، والمميز في التطبيق أن عملية المسح الضوئي تخرُج بنتائج عالية الدقة والجودة، ولذلك يعتبر الأفضل لمسح الفواتير والشيكات وأوراق الإمتحانات والمذكرات ,,إلخ.

Helium

تطبيق Helium على أندرويد لأخذ نسخة إحتياطية من بياناتك بدون روت

صاحب أدوات النسخ الإحتياطي لمجموع التطبيقات والبيانات والملفات على هاتفك الأندرويد وللتطبيق طريقتين للعمل أمّا بوجود الروت أو عدمه وكل طريقة لها نقاطها، الطريقة الأولى بدون روت وذلك عبر مساعدة جهاز الحاسوب بتحميل الإضافة من هنا، وبعد ذلك قم بتوصيل جهازك الأندرويد بجهازك الحاسوب عبر وصلة USB فقط.

اما الطريقة الثانية وهي عندما يكون لهاتفك صلاحيات الروت يُمكنك النسخ الإحتياطي على خدمات التخزين السحابي أمثال قوقل درايف ودروب بوكس وبوكس، كذلك على بطاقة الذاكرة الخارجية، وعملية إستعادة الملفات بدلًا من النسخ نقوم بنفس الخطوات لكن بالضغط على خيار الإستعادة.

Duolingo

أصبح تعلم لغة الآخرين غير مكلفة، وذلك بفضل التطبيقات الغنية والمفيدة جدًا، أحد أهم هذه التطبيقات هو تطبيق Duolingo الذي أساسًا يضع بين يديك تعلم الكثير من اللغات أهمها الانجليزية والفرنسية والإسبانية والتركية ,,إلخ “كتابة، نطقًا، قراءة” وذلك عبر طريقة تفاعلية شبيهة الألعاب، ومعه يمكنك تحديد مستواك والدخول بإختبارات ودروس لتكمل ما بدأت به.

Headspace

أحد تطبيقات الإسترخاء وإبعاد القلق عنك، حيث يُقدّم لك تمارين لمدة 10 أيام تتطلب من المُستخدم 10 دقائق فقط، الهدف منها المساعدة على الإسترخاء وقضاء وقت صحي وممتع.

التدوينة أفضل تطبيقات أندرويد لا تستخدمها ((2)) ظهرت أولاً على عالم التقنية.

ضع بصمتك وأضف تعليقك حول هذا الخبر

عن emam

اهتمامى الأول التقنية بشكل عام وبخاصه البلاك بيري واجهزة الحاسب الالي بدأ اهتمامى التقني منذ عام 2007 ورحله مع مكونات الحاسب والهاردوير وبرامج الجرافيك وتحول إهتمامي بشكل شبه كامل للهواتف المحموله بأنظمتها المختلفه . قمت بتأسيس عدة مواقع مختلفه منها موقع اجرح وموقع بيت الالعاب وموقع الحلم . وحاليا مهمتم فقط بموقع بلاك بيري تاون وهو يعتبر الاول بحياتي الشخصية . اجتهد دائما لكي يكون الموقع الاول بين المواقع المتخصصة فى مجال البلاك بيري واسعى الى ان اقدم كل ما هو جديد بهذا المجال وأمل من الله ان اقدم كل ميع احتياجات زوار الموقع والمترددين عليه وان اكون قادر على رضاهم .. تحياتي للجميع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان عن Gionee Steel 2 ببطارية سعة 4,000 مللي أمبير

يبدو أنّ اتش تي سي لن تكون الوحيدة التي تُطلق هواتف ذكية اليوم، فقد أعلنت شركة جيوني الصينية عن إطلاق هاتف ذكي جديد يحمل الاسم Gionee Steel 2 مع مواصفات تقنية متوسطة. كما يبدو من الاسم، سيأتي الهاتف بتصميم معدني بالكامل مع زر رئيسية في الأمام مُدمج به مستشعر البصمة للحماية الإضافية، وتتضمن المواصفات التقنية شاشة مقاس 5.0” بوصة بدقة HD، ويعمل بمعالج ميديا تك MT6737 رباعي النواة مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة تخزين داخلية يُمكن الاختيار بينها (16 – 32) جيجابايت، ويحمل في الخلف الكاميرا الرئيسية بدقة 8 ميجا بكسل، ويوجد كاميرا أمامية أيضًا بدقة 5 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي. الميزة الأبرز في هذا الهاتف -على الرغم من صغر حجمه- هو البطارية سعة 4,000 مللي أمبير، حيث عودتنا جيوني دومًا على تقديم هواتف ذكية ذات سعة بطارية ممتازة. Gionee Steel 2 يبلغ وزنه 160 جرام ويعمل بنظام تشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو مع واجهة استخدام Amigo3.5، وسيكون الهاتف متوفرًا في اللون الذهبي، ويبدأ سعره من 190 دولار تقريبًا سعة 16 جيجابايت. المصدر التدوينة الإعلان عن Gionee Steel 2 ببطارية سعة 4,000 مللي أمب..