الرئيسية » اخبار تقنية » آبل ستخفض إنتاج آيفون 7 بنسبة 30%

آبل ستخفض إنتاج آيفون 7 بنسبة 30%

iphone 7

iphone 7

يبدو أن مبيعات الآيفون 7 وصلت إلى ذروتها وبدأت تنخفض تدريجياً ما سيدفع آبل إلى تخفيض إنتاج الجهاز خلال الربع الأول من العام القادم بنسبة 30%.

هذا الإجراء من آبل ليس جديداً فقد سبق أن كشفت نفس الصحيفة اليابانية صاحبة خبر اليوم عن تخفيض إنتاج آيفون 6 إس و 6 إس بلس بنفس النسبة 30%.

عند إطلاق كل هاتف ذكي تضع الشركات المصنعة توقعات وخطط لحجم الطلب والإنتاج، ومن الطبيعي أن يكون الطلب مرتفعاً للغاية في الربع الأول لإطلاق الهاتف، أي ما بين سبتمبر وديسمبر، وبعدها يتراجع خلال يناير إلى مارس وذلك بسبب موسم العطلات الذي يحصل فيه المستخدم الذي ينوي شراء هاتف جديد على هاتفه بفضل التخفيضات.

تراجع إنتاج آيفون 7 – وغالباً ليس 7 بلس أيضاً – بنسبة 30% من شأنه أن ينعكس على رقم مبيعات وأرباح الشركة في الربع التالي مباشرة. والآن تعاني آبل من ثلاثة أرباع سنة متتالية تحقق فيها تراجعات بحجم مبيعات الآيفون.

وواجهت آبل مشاكل في تلبية الطلب الكبير على هاتف آيفون 7 بلس عند إطلاقه بسبب النقص في إنتاج حساسات الكاميرا الخاصة بالهاتف الذي يأتي بكاميرا مزدوجة مع إمكانيات محسنة تتيح له إلتقاط صور احترافية.

المتضرر الأكبر من خفض الإنتاج هذا هو الشركات الموردة لقطع ومكونات الآيفون مثل إل جي و شارب و سوني وغيرها التي تزود الشركة بالشاشات وشرائح المعالجات وحساسات الكاميرا، ستواجه جميعها انخفاض في المبيعات والأرباح ما سيدفعها للتوجه أكثر نحو شركات مصنعة أخرى للتعويض مثل الشركات الصينية كهواوي وغيرها.

المصدر

التدوينة آبل ستخفض إنتاج آيفون 7 بنسبة 30% ظهرت أولاً على عالم التقنية.

عن emam

اهتمامى الأول التقنية بشكل عام وبخاصه البلاك بيري واجهزة الحاسب الالي بدأ اهتمامى التقني منذ عام 2007 ورحله مع مكونات الحاسب والهاردوير وبرامج الجرافيك وتحول إهتمامي بشكل شبه كامل للهواتف المحموله بأنظمتها المختلفه . قمت بتأسيس عدة مواقع مختلفه منها موقع اجرح وموقع بيت الالعاب وموقع الحلم . وحاليا مهمتم فقط بموقع بلاك بيري تاون وهو يعتبر الاول بحياتي الشخصية . اجتهد دائما لكي يكون الموقع الاول بين المواقع المتخصصة فى مجال البلاك بيري واسعى الى ان اقدم كل ما هو جديد بهذا المجال وأمل من الله ان اقدم كل ميع احتياجات زوار الموقع والمترددين عليه وان اكون قادر على رضاهم .. تحياتي للجميع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان عن Gionee Steel 2 ببطارية سعة 4,000 مللي أمبير

يبدو أنّ اتش تي سي لن تكون الوحيدة التي تُطلق هواتف ذكية اليوم، فقد أعلنت شركة جيوني الصينية عن إطلاق هاتف ذكي جديد يحمل الاسم Gionee Steel 2 مع مواصفات تقنية متوسطة. كما يبدو من الاسم، سيأتي الهاتف بتصميم معدني بالكامل مع زر رئيسية في الأمام مُدمج به مستشعر البصمة للحماية الإضافية، وتتضمن المواصفات التقنية شاشة مقاس 5.0” بوصة بدقة HD، ويعمل بمعالج ميديا تك MT6737 رباعي النواة مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة تخزين داخلية يُمكن الاختيار بينها (16 – 32) جيجابايت، ويحمل في الخلف الكاميرا الرئيسية بدقة 8 ميجا بكسل، ويوجد كاميرا أمامية أيضًا بدقة 5 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي. الميزة الأبرز في هذا الهاتف -على الرغم من صغر حجمه- هو البطارية سعة 4,000 مللي أمبير، حيث عودتنا جيوني دومًا على تقديم هواتف ذكية ذات سعة بطارية ممتازة. Gionee Steel 2 يبلغ وزنه 160 جرام ويعمل بنظام تشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو مع واجهة استخدام Amigo3.5، وسيكون الهاتف متوفرًا في اللون الذهبي، ويبدأ سعره من 190 دولار تقريبًا سعة 16 جيجابايت. المصدر التدوينة الإعلان عن Gionee Steel 2 ببطارية سعة 4,000 مللي أمب..